منوعات

دارين حداد على سفح أهرامات مصر

احتفلت مؤسسة (لوريال مصر) بإطلاق نسخة مصر من زمالة برنامج (لوريال يونيسكو – المرأة من أجل العلم)، بغرض تمكين المزيد من الباحثات المصريات من ذوي القدرات الاستثنائية، وذلك باستثمارات تقدر بقرابة 850 مليون يورو.

دارين حداد تحت سفح الأهرامات

حضر الحفل جمع من الوزراء والشخصيات العامة وأبرز المعلمات المصريات، وكان على رأس الحضور الدكتورة سحر نصر وزيرة الاستثمار والتعاون الدولي، الفنانة التونسية دارين حداد، كما شهد المؤتمر حضور الدكتور محمود صقر رئيس أكاديمية البحث العلمي والتكنولوجيا، وآني بلاك رئيس برنامج من أجل المرأة من أجل العلم بريئة لوريال، وبنوا جوليا مدير عام لوريال مصر.

الفنانة التونسية دارين حداد

كما حضر الفعاليات غيث فريز مدير مكتب اليونيسكو الإقليمي للعلوم في الدول العربية وعدد من المصريات الحاصلات علي زمالة البرنامج في السنوات الماضية إلى جانب مسؤلي الحكومة المصرية وممثلي الهيئات العلمية والمؤسسات الأكاديمية والبحثية.

خلال العشرين عاماً الماضية استطاع برنامج المرأة من أجل العلم أن يرعي ١٠٢ باحثة إلي جانب دعم أكثر من ٣٠٠٠ باحثة شابة ومساعدتهن في الاستفادة من الاعتراف المتزايد بأهمية دورهن في المجتمع العلمي، وقد استطاعت ثلاثة من الباحثات اللاتي حصلن على الزمالة الفوز بجائزة نوبل للعلوم.

Facebook Comments

السابق
اللبنانية ماغي فرح تخشى من حدوث فتنة في لبنان
التالي
هذا ما حدث في انتخابات لبنان 2018